Logo 2 Image




"الثقافة" تطلق باقة من الفعاليات احتفالا بالأعياد الوطنيّة

أعلنت وزارة الثقافة يوم الأربعاء 9/6/2021 عن باقة من الفعاليات بمناسبة الاحتفالات الوطنيّة بالعيد الثاني والعشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وتتضمّن هذه الفعاليات التي تقام عبر وسائل الاتصال المرئي ووسائل الإعلام فقرات ثقافية وفنية توثّق لمسيرة العطاء والإنجاز التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني، امتداداً لمسيرة الدولة الأردنيَة التي تحتفي هذا العام بمرور 100 عام على تأسيسها، ترسّخت خلالها قيم الحكم الرشيد التي ساهمت في البناء والإنجاز.
وتتضمّن هذه الباقة عرض أربعة أفلام بعنوان: "الملك المعزّز"، و"أم الشهداء" الكتيبة الآلية الثانية، وتعريب قيادة الجيش، ومتحف الدبابات الأردني.
كما تشتمل أيضاً على إطلاق أغنيتين للفنان عمر العبداللات إحداهما بعنوان: "وتستمر المسيرة" والأخرى بعنوان: "دحنون ديرتنا" من أشعار  الشاعر الراحل مصطفى وهبي التل (عرار)، بالإضافة إلى أغانٍ أخرى هي: "صاحب العيد" للفنان أسامة جبور، و"نعشق ترابك" للفنان رامي شفيق، و"ابشر سيدنا" للفنان رامي الخالد، و"بلدي"  للفنانة كارولين ماضي، و"أردن الكوفية الحمرا" ، و"بكتب اسمك يا بلادي" للفنان هيثم عامر – إذاعة، وعدد من "الاسبوتات" الإذاعية المختلفة التي تقدم ملخصات لتاريخ الدولة الأردنيَة ونظام الحكم الهاشمي الذي كان وسيبقى منارة للوعي والإنسانية.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟